العاملي

411

الانتصار

وروى أحمد بن أبي خيثمة قال لنا ابن معين : لا تكتبوا عنه لم يكن بالثقة . ( راجع ميزان الاعتدال 4 / 18 ) . وكذلك قال العسقلاني : وفي طريقه أيضا سفيان الثوري وقد كان يدلس عن الضعفاء كما ذكره الذهبي وابن حجر العسقلاني وغيرهما . والتدليس كما هو واضح لديكم من أفحش الأمور من النقل ، إلا أن تكون أخي محب السنة من القائلين بصحة جميع ما في الصحاح ، فهل هو كذلك ؟ ؟ ؟ . وهنالك نقطة ثانية أحببت بيانها فيما تفضلت به . قلت : ( أما من يسب عليا من بني أمية فقد نقل في كتب التاريخ ولا شك بين يديك ومن سب عليا فإنه ظالم مخطئ ، أما جزائهم على ذلك فلست . . . ) أقول : أعطيتنا رأيك الكريم وجزاك الله خيرا في من يسب عليا عليه السلام وإنه ظالم مخطئ فقط حكمت عليهم بالظلم ، والظالم بعيد عن هداية الله قال الله تعالى : ( إن الله لا يهدي القوم الظالمين ) الأنعام : 144 . والظالم ملعون من قبل الله قال الله تعالى : ( ألا لعنة الله على الظالمين ) هود : 18 . فأراك قد لعنتهم من حيث تدري أو لا تدري ، ثم تعاتبنا إذ فسقناهم وهو أقل مراتب الظلم . هذا وهنالك نقاط كثيرة وملاحظات لا تتحملها لغة الإنترنت فقد بنيت على الاختصار والدقة . ولك مني الشكر والتقدير . ثم كتب : فاتني أن أشكر كلا من الأخوة العاملي وعمار وغيرهم ، على مداخلاتهم القيمة ، فأجدد شكري لهم سائلا المولى لهم دوام التوفيق . * وكتب ( محب السنة ) ، الحادية عشرة ليلا :